نفرة شعبية كبيرة لاعادة مدرسة تاريخية بالحصاحيصا سيرتها الاولى

251

اطلقت مبادرة تأهيل مدرسة الحصاحيصا الصناعية بولاية الجزيرة نداء لجميع المواطنين ورجال الأعمال للمشاركة في مشروع تأهيل المدرسة وإعادتها لسيرتها الأولى.
وقال عضو المبادرة خالد فضل فضل الله الحفاري أن المبادرة حددت احتياجات المدرسة المتمثلة في تأهيل الورش وإستجلاب ماكينات جديدة وتحديث للمناهج وتطوير البيئة.

وقال أن التكلفة المحددة لإكمال المشروع تبلغ أكثر من (١٠) مليون دولار.

وكشف الحفاري أن المدرسة تعاني من الإهمال الشديد وأصبحت بيئتها طاردة للطلاب والمعلمين وتعرضت بعض محتويات الورش للسرقات والتلف وبعض منها تجاوزه الزمن.

وأكد أن التأهيل بدأ بالمرحلة الأولى ببناء سور للمدرسة بدعم من نائب رئيس مجلس السيادة مشيراً إلى أن إكمال الخطة يحتاج لدعم من كافة أبناء السودان حتى تتحول المدرسة نموذج للتعليم الصناعي الحديث بالبلاد الذي يلبي حاجة السوق من والفنيين والعمالة المهرة وأكد أنهم مستمرون في نقل تجربة تأهيل المدرسة إلى بقية الولايات نوه ألى أن هنالك رقم حساب رسمي سيعلن لاحقاً بإسم المبادرة وتلقي الدعم من أبناء الشعب بالإضافة إلى اطلاق حملة للترويج لمشروع التأهيل.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد