اتهامات تطال مديرة مركز نسوي بالتحرش الجْنـسـي

214

أعلن مركز رؤية للدراسات النسوية بالسودان، أنه قرر تشكيل تشكيل لجنة تحقيق مستقلة بالتشاور مع قانونيات ونسويات وتمليك النتائج للرأي العام بشأن اتهامات لمديرته بالتحرش جنسياً بفتيات.

وأصدر المكتب التنفيذي لمركز رؤية للدراسات النسوية بياناً الأربعاء، “للرد على كتابات قال إنها زعمت أن مديرة المركز متحرشة جنسياً”.

وأكد المركز في بيانه، أنه يتبنى “موقفاً ناصعاً” ومناهضاً للعنف الواقع على النساء، والعنف الجنسي على الأخص، ولا يجامل أو يتردد في إدانته من أي جهة ، غض النظر عن كينونة المتهم به.

وأشار البيان، إلى أن “المنشورات المحرضة” ضد شخص مديرة المركز اعتماداً على صورة الكاتب بخط اليد على جدران مبنى المركز، وغير المدعمة بأي وقائع أو شهادة هي محض إشانة سمعة”. وأضاف “سوف يقوم المركز باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة للانتصاف لمديرته ولسمعة المركز”.

وشدد المركز على أنه لن يتوانى عن التحقيق حول أي إتهامات لأي من العاملات والعاملين بالمركز، غض النظر عن كون المتهمة أو المتهم شخصية قيادية بالمركز.

وتابع البيان “ولإرساء تقاليد صارمة لعمل منظمات المجتمع المدني السوداني، فإن المركز كان وسيظل على الدوام مفتوحة أبوابه لتسلم الشكاوى.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد