سقوط جرحي في اشتباكات بين قوات مشتركة وحركة مسلحة يقودها عضو بمجلس السيادة بامدرمان

1٬613

وقعت الاربعاء اشتباكات بالذخيرة الحية بين قوات مشتركة (قوات مسلحة _دعم سريع – شرطة) وحركة مسلحة يتزعمها عضو بمجلس سيادة الانتقالي في منطقة أم بدة غرب ام درمان.
وبالعودة إلي تفاصيل الاشتباك قالت مصادر ان فصيل حركة مسلحة قام بالاستيلاء قبل سنتين بقيادة مقدم وبقوة السلاح علي مخطط الجوهرة السكني الواقع بمحلية امبدة غرب شمال سوق لبيبا والممنوح من قبل الدولة عبر شهادات بحث وعقودات رسمية للمعلمين بولاية الخرطوم ، مؤكداً إن الحركة المسلحة استولت علي المخطط وباشرت في بيعها للمواطنين مقابل مبالغ مالية وورق حيازات مزور مخالف للقانون و لا علاقة لة بالجهات المختصة المسؤولة عن منح استحقاقات الأراضي عبر الطرق القانونية المعروفة.
إلي ذلك قالت مصادر متطابقة أن السلطات المختصة بمحلية امبدة أصدرت قرار بإزالة السكن العشوائي والتعديات علي المخطط وتابع قائلا وبالفعل تحركت قوة مشتركة صباح اليوم الأربعاء بصحبة الجهات المختصة من جهاز حماية الأراضي وإدارة المخالفات لتنفيذ قرار الإزالة والقبض علي المتورطين في بيع المخطط وزاد وقال وعند وصول القوة المشتركة إلي موقع المخطط اعترضهم فيصل حركة المسلحة وقاوم قرار الإزالة بل قاموا بإشهار أسلحتهم في وجة القوة المشتركة الأمر الذي ادي الي اشتباكات بالزخيرة الحية بين الطرفين إصيب علي اثرها (4)اشخاص من أفراد الحركة المسلحة إصابات متفاوتة نقلوا علي اثرها إلي مستشفي الشرطة لتلقي العلاج. وذلك علي حد قول المصادر.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد