تسجيل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 112 بالبلاد

600

أعلنت وزارة الصحة الإتحادية عن تسجيل 216 إصابة جديدة بكورونا وتسجيل 7 حالة وفاة، و112 حالة تعافي. وجاء التقرير الصادر اليوم حسب نتائج فحوصات التقرير الوبائي ليوم الأحد 20 ديسمبر 2020، حيث سجلت ولاية الخرطوم 148 حالة، تليها 14 حالة بولاية الجزيرة، 11 حالة بولاية القضارف، 7 حالات بولاية البحر الأحمر .

وأكدت الوزارة وفق تقريرها التراكمي عن إرتفاع الحالات تراكميا الى 23316 حالة، متضمنة 1468 حالة وفاة، و13524 حالة تعافي.ويشير التقرير الى تسجيل 4 ولايات فقط حالات جديدة من 18 ولاية بالبلاد.وذكر التقرير الوبائي إن الفحص المعملي تم في 12 معملا إضافة إلى مراكز العزل بولاية الخرطوم، حيث بلغ إجمالي العينات المفحوصة (2350)، فيما بلغ عدد العينات الموجبة (216) بنسبة إيجابية بلغت 9%.

وتشير وزارة الصحة الإتحادية الى انها تعمل حسب البروتوكول المحدث لحالات التعافي والخروج من العزل، كما يعمل الفريق الاتحادى مع إدارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية .

وتنوه الوزارة الى أن الحالات الموجبة للمسافرين القادمين من الولايات والذين أجروا الفحص في المعمل القومي تسجل للولايات لضمان متابعة المخالطين.

وشددت وزارة الصحة على التبليغ الفوري عن حالات الاشتباه على الرقم 9090، وعلى تطبيق الارشادات الوقائية “التباعد الاجتماعي – غسل اليدين – آداب العطس والسعال”، ومتابعة التقارير اليومية حول الوبائيات على موقع الوزارة على الفيسبوك وموقع مرصد السودان الصحى الخاص بجائحة كورونا.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد