تدشين مجموعة دعم النظام الصحي في السودان

81

الخرطوم: الفلاسفة نيوز

تم اليوم تدشين مجموعة دعم النظام الصحي في السودان للمساهمة في استقطاب الموارد والخبرات ودعم اعادة بناء وتطوير النظام الصحي بالبلاد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاسفيري المشترك بين وزارة الصحة الاتحادية والمكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية.

وأكد د. احمد المنظري المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية اهتمام المنظمة بالسودان وقال انه بتكوين هذه المجموعة تصبح وزارة الصحة بالسودان ومنظمة الصحة العالمية فريق واحد.

فيما أكد د. نعمة سعيد ممثل منظمة الصحة العالمية مكتب السودان شروع مكتب المنظمة في دعم السودان في مجالات الطب الوقائي والقضاء على نواقل الامراض والامداد الدوائي بالادوية المنقذة للحياة ودعم الكوادر الطبية ،بالاضافة للتخطيط لتحليل علمي متكامل للوضع الصحي في البلاد.

ومن جانبه قال د. اسامة عبد الرحيم وزير الصحة الاتحادي المكلف أن تدشين عمل هذه المجموعة خطوة كبيرة وفاعلة في دعم جهود وزارة الصحة في مواجهة الطوارئ الصحية بالاضافة الي تطوير الخدمات الاساسية.

وتهدف مجموعة العمل إلى تقديم الدعم على المستوى الاستراتيجي والفني والمادي لاصلاح النظام الصحي في السودان وتقوية تقديم الخدمات.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد