مقتل مزارع برصاص رعاة مسلحين في شمال دارفور

352

الفاشر: محمد زكـــــريا

قتل المزارع “مدثر موسى إبراهيم عبد الملك” 25 عاما مساء “الخميس” بعيار ناري أطلقه عليه رعاة أبل مسلحين داخل مزرعته بالقرب من قرية حمرة البئر “16” كلم جنوب رئاسة محلية كتم بشمال دارفور.

ووقع الحادثة أثناء محاولة الفقيد منع الرعاة من إدخال مواشيهم في مزرعته ما أدى ذلك إلى نشوب خلاف بينهم استخدم فيه الرعاة السلاح بإطلاق النار عليه وقتله فورا ثم لاذوا بالفرار شمالا.

وقال القيادي بتجمع المهنيين بمحلية كتم في حديث ل المحرر أن مجموعة من الرعاة المسلحين ادخلوا مواشيهم في مزرعة الفقيد مدثر وهو من ابناء قرية “عمار جديد” بقوة السلاح وأضاف عندما حاول إبعادهم أطلقوا عليه النار مما أدى إلى مقتله في الحال ثم لاذوا بالفرار في الاتجاه الشمالي واوضح ان لجنة امن المحلية وبرفقته مجموعة من المزارعيين المعتصمين في المنطقة تحركوا الي موقع الحادثة فور وقوعها لتعقب الجناة حيث تم القبض علي احد المتهمين فيما حمل المزارعون جثمان الفقيد الي مشرحة مستشفي كتم ليواري الثري صباح اليوم “الجمعة” في موكب مهيب بمقابر حي الزريبة.

وتشهد مناطق حمرة البئر ونينه وشق النخرة وعدد من القري الواقعة جنوب رئاسة محلية كتم بشمال دارفور هذه الايام اعتصام مفتوح لعشرات المزارعون الغاضبون احتجاجا علي اطلاق الرعاة لمواشيهم في المزارع الامر الذي اجبر المعتصمون في ذات المناطق الي اغلاق الطريق الرئيسي الذي يربط مدينتي كتم والفاشر امام حركة سير الشاحنات بالكامل.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد