تربية الخرطوم: تكمل تدريب (776) دارس فى الدورة الحتمية لمعلمي رياض الأطفال

670

الخرطوم: الفلاسفة نيوز

كشفت إدارة التعليم قبل المدرسي بوزارة التربية والتعليم، عن إكمالها الدورة الحتمية لمعلمي رياض الأطفال بولاية الخرطوم ، حيث إستهدفت الدورة (776) دارسة بمختلف محليات الولاية السبع.
وقال مدير إدارة التعليم قبل المدرسي الأستاذ “محسن القاضي” أن إدارته نفذت سبع دورات تدريبية استهدفت (776) دارسة بمختلف محليات الولاية.
وأشار إلى أن الدورات شملت الراغبين في الالتحاق بمهنة التدريس في رياض الأطفال وبعض الأمهات الرغبات في اكتساب المعرفة التعليمية لتحقيق التربية العلمية الحديث لأبنائهن.
وأوضح”محسن” أن الدورات هدفت لغرس أهمية التعليم قبل المدرسي في المجتمع ، وشملت الدورات تدريس منهج التربية الإسلامية ومواصفات معلم الرياض، ومواصفات الروضة، علاوة على تدريس الأساليب العلمية للتعامل مع المشاكل السلوكية المتوقعة لدى الأطفال، وكيفية التحضير الجيد للبرنامج اليومي في الروضة وأهمية معرفة طرق التدريس الحديث واستخدام الوسائل التعليمية وكيفية إجراء التقييم والتقويم للعملية التعليمية والتربوية.
وقال “محسن” أن إدارته تسعى من خلال هذه الدورات توفير الكادر المدرب داخل مؤسسات التعليم قبل المدرسي ، وأضاف إدارته تمنح المتدربين شهادات مؤهله للعمل في الرياض بجانب شهادة من إدارة التعليم القرآني في مادة التجويد.
وقال إن هذه الدورات تتم بتنسيق تام بين الوزارة وإدارات التعليم بالمحليات ولجنة معلمات رياض الأطفال .

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد