الصحة الاتحادية : توكد إرتفاع معدلات الإصابة بالملاريا بالخرطوم وتزيد خطر الإصابة بكوفيد19

155

الخرطوم: الفلاسفة نيوز

أكدت وزارة الصحة الاتحادية، عن إرتفاع معدل الإصابة بمرض الملاريا بولاية الخرطوم، وعزت ذلك إلى الامطار والفيضانات التي اجتاحت الولاية هذا العام.
في وقت أكدت فيه توزيع مليون ناموسية بالولاية وفق أستراتيجية التوزيع والتي ستكون من بيت لبيت لضمان وصولها لكل الأسر مطالبة بأهمية استخدامها باعتبارها تمنع من الاصابه بمرض الملاريا .
وكشفت “مزاهر عباس العوض” بإدارة الصحة بوزارة الصحة الاتحادية في ورشة حملة توزيع الناموسيات المشبعة وطويلة الاجل عن تغير استراتيجية توزيع الناموسات بحيث يضمن وصولها إلى كل الأسر بولاية الخرطوم وان لا تستخدم لغير أغراضها لأنها مشبعه بمادة كيميائية قاتلة، لافته أن كل سكان السودان معرضون لخطر الإصابة بمرض الملاريا فيجب الوقاية منها باعتبارها تقلل المناعة وتزيد من احتمالية الإصابة بكوفيد 19 . وقالت أن الخطة تستهدف توزيع الناموسيات والبالغة مليون ناموسية لأكثر المناطق هشاشة والمناطق المتاخمة للشريط النيلي بالولاية .
مؤكدة استمرار البرامج في توزيع الناموسيات، والذي سينطلق يوم 20 إلى 31 من الشهر الجاري مطالبة المواطنين ولجان المقاومة للوقوف مع الحملة وفرق التوزيع لوصول لكل مستحقيها .
من جانبه قال تاي الله علي أن انتشار الملاريا بسبب المياه الراكدة التي زادة من توالد الباعوض مشيراً إلى محاربة الملاريا بتوزيع الناموسيات لكل مواطني ولاية الخرطوم، وسيكون توزيعها بحذر ودون إحتكاك مع الافراد لتفادي انتشار وباء كورونا (كوفيد 19) . من جهتها أكدت هالة من إدرة الملاريا إلى الوقاية من المرض باستخدام الناموسيات المشبعة الى جانب ردم البرك وأخبار الجهات ذات الصلة في حالة (كسر مواسير) والعمل على تصليحها، وقالت أن تعزيز الصحة يعتمد على الطرق الإعلامي المستمر .

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد