مقتل (4) وجرح (12) من الجيش فى معارك مع مليشيات أثيوبية

119

الخرطوم: الفلاسفة نيوز

مقتل “4” من الجيش وجرح “12” آخرين اثر معارك شرسة مع مليشيات أثيوبية مسلحة على الشريط الحدودي بين البلدين ليل (الثلاثاء) , وقال موقع (سودان تريبون) الإخباري إن معارك إندلعت بمحلية القريشة شرق منطق “ود عاروض” في أعقاب نصب المليشيات الإثيوبية أكثر من كمين للقوات السودانية بتلك الجهات.
وقالت مصادر عسكرية لـ(سودان تريبون) ” أودت المعارك بحياة قائد القوة وهو ضابط برتبة رائد وثلاثة آخرين كما جرح “12” من القوات السودانية ” , وأفادت أن القوات السودانية نشرت تعزيزات عسكرية مزودة بعربات دفع رباعي وأن معارك شرسة تدور الآن في مناطق “الأسرة” وشرق “ود عاروض” بمحلية القريشة بجانب منطقة أبو طيور محلية الفشقة، وذلك بعد تعرض القوات السودانية لكمين جديد فجر اليوم (الأربعاء) .
وتتجدد هذه المعارك بعد يومين من زيارة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك إلى إثيوبيا على رأس وفد أمني عالي المستوى ناقش خلالها قضايا الحدود بين البلدين وجرى الأتفاق على بدء المباحثات بشأنها الأسبوع المقبل في الخرطوم.
وحسب (سودان تريبون) ربطت المصادر بين هذه التوترات وزيارة رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد إلى عاصمة إقليم التقراي مكلي بعد ساعات من مباحثاته مع حمدوك, مرجحة أن يكون الجيش الإثيوبي الذي يدعم هذه المليشيات يتعمد اثارة التوتر على الحدود قبل المباحثات القادمة لتعزيز موقف الحكومة الاثيوبية في هذه الجولة.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد