والي النيل الابيض يتفقد مشروع الجزيرة أبا الزراعي

252

كوستى–الفلاسفة نيوز

أكد والي ولاية النيل الأبيضإسماعيل فتح الرحمن حامد وراق، إهتمام حكومته بالزراعة وسعيها المتواصل للعمل على كهربة المشاريع الزراعية بالولايه وتأهيل البيارات الرئيسية لهذه المشاريع وذلك بالتنسيق مع المركز.جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها اليوم بصحبة اللجنة العليا لإنجاح الموسم الشتوي بالولاية لمشروع الجزيرة أبا وطيبة للوقوف على الوضع الراهن للمشروع وإنطلاق عمليات حصاد الذرة للعروة الصيفية بالمشروع وذلك بحضور اللجنة التسييرية والمزارعين والمستثمر الوطني للمشروع .

واستمع الوالى لتنوير ضاف من المزارعين ووزارة الإنتاج حول الإنتاجية العالية التي حققها المشروع هذا العام قياسا على الأعوام السابقة.وأشار الوالى الى أن مشروع الجزيرة أبا وطيبة يعد من أقدم المشاريع الزراعية بالولاية والتي أسسها الامام عبدالرحمن المهدي في ثلاثينيات القرن الماضي مجددا تأكيد حكومته للاهتمام بهذا المشروع والعمل على تأهيل البيارة الرئيسية ومعالجة المعوقات التي تعترض النهوض بهذا المشروع الذي يدعم أعداد مقدرة من الأسر بالمنطقة والعمل على تنويع الخارطة .الزراعية للمشروع لإحداث طفرة إيجابية تعود خيرا وفيرا لإنسان المنطقة.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد